كومار.. يستجوب ناصر المحمد









هناك أكثر من 120 جنسية في دولة الكويت منها العامل ومنها المهندس والطبيب وحتى الخادم ، ولكل منهم وظيفته ، ولكن عندما نأتي للجانب الإنساني فإن هؤلاء يريدون تعليم أفضل لأبنائهم ويحتاجون معاملة كريمة من قبل مسؤولينهم في العمل ويحتاجون لخدمات صحية جيدة فهم بشر ، وهذه خدمات تنص عليها أغلب الهيئات والمنظمات الدولية ومنها منظمة حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى توفير جميع وسائل الراحة والاستجمام لهم ، نعم لما لا ؟؟ ، فهم أولا بشر كما ذكرت سابقا ، ثانيا عندما توظف شخصا لديك وتوفر له كل هذه الامتيازات فإنه سيقدم كل ما لديه من خدمات وإبداعات ، لا أن يؤدي مهمته كما هي لأجل معاش يستلمه آخر الشهر ، فأنا أطالب بمدينة عمالية راقية تأوي العمال بدلاً من الحساوي والجليب وغيرهم من المناطق السيئة التي لا يعيش فيها حتى الحيوان أجلكم الله فكيف بالإنسان ، هذا الكائن الذي كرمه الله ، و بها من الخدمات الصحية و التعليمية و الملاعب و الحدائق وغيرها ॥ ، فمن غير المعقول أن يعمل شخص عمره 20 سنة ، سائقاً ( وحمّالي ) و ( صبّاب قهوة ) وغيرها ॥ ، ويعمل لمدة طويلة دون كلل أو ملل ، فهو ليس آلة ميكانيكية ، كآلة بيبسي مثلاً ، نضع النقود فتعمل !! ، عرفنا أن الوقاية خير من العلاج ، لذلك لا ننتظر الجرائم نتيجة الكبت ، بل ننتظر الإبداع في العمل نتيجة الرضا في العيش ونتيجة تفريغ هذا الحماس والنشاط خصوصا من فئة الشباب في الملاعب والأماكن الترفيهية ، وهذه إحدى جوانب التنمية في البلد ، لا شك أن كومار هذا الفتى اليافع الذي يعمل كسائق في إحدى المنازل الكويتية لن يستطيع أن يستوجب رئيس الوزراء ويطالب بحقوقه ، ولكن يستطيع أن يرتكب جريمة لا سمح الله نتيجة كبت وضيقة ، وحينها يتأثر المجتمع الكويتي بأسره ، جداً تأثرت بإعلان كانت فيه وافدة من شرق آسيا تبكي وتقول شكراً لأمير الكويت للسماح لنا بالعودة إلى الكويت دون عقاب في الإقامة ، هذه اللفتة الجميلة من الشيخ صباح وغيرها يجب أن تكون ضمن عمل الحكومة لتحسين أوضاع الوافدين في المستقبل ، فالراحمون يرحمهم الله ، اللهم ارحمنا برحمتك..

16 التعليقات:

الجودي يقول...

:)

عجبني طرحك عمل مدينة عمالية تحتوي كافة الخدمات إلي تضمن لهم الراحه وفق عقد عمل محدد المدة وركز على محدد المدة لآن إلي صاير عندنا إن الداخل مفقود خلاص يوصل الكويت مايبي يطلع و أنا ما اتكلم عن البنغالي و بس عن كل الجنسيات و اهمها الجاليات العربية و الهندية..

و في نقطه لازم تنتبه لها وهو أول ما يشم نفسه هالعامل و يحس إن وضعه مستقر اول ما يفكر فيه إن اييب عايلته ..

المشكله إن الدولة مفتوحه للكل و هي غير مهيئة لاستقبال الكل .. ضغط على الخدمات و البنية التحتيه ..و زحمة الشوارع .. الكويت قاعدة تخسر كل يوم أكثر و أكثر بسببهم .. رواتب تطلع برة الديرة فلوس مو قاعدين نستفين منها ما اتداور في البلد ..و عبأ و خدمات ما أقدر أوصفها بالجليلة ... لآن الإنتاجية مو بالمستوى المطلوب .. و أكيد لها اسباب ..

على كل عساك على القوة

مصافحة أولى لمدونته

تحياتي لك و أمنياتي بالتوفيق

غير معرف يقول...

كومار عنده كفيل

Räumung wien يقول...

فين الموضوعات الجديدة .. ؟؟

Übersiedlung يقول...

موضوع مميز .. شكراً كتييير

Kellerräumung Wien يقول...

موفقييييين

Privatumzug Wien يقول...

مدونة مميزة كتيييييييييييييييييير

Müllentsorgung يقول...

شكراً لكم ع الموضوعات المتنوعة ... موفقين :)

Umzug nach Luxemburg يقول...

الله يعينكم على المجهوووووووووووووود :)

Wohnungsräumung Wien يقول...

Allah help you .. I hope Reload topics ...

Hausräumung Wien يقول...

تحياتى لكم .. فين الموضوعات الجديدة

Wohnungsräumung يقول...

فجئنا دوووما بالجديد ... موفق

entrümpelung wien يقول...

ننتظار الجديد منكم..

entrümpelung يقول...

اتمنى عرض المزيد من الموضوعات القيمة :)

entrümpelung
entrümpelung wien

umzug يقول...

:)) ... شكرا لكم .. دائما موفقين

umzug - umzug wien - umzug wien

Unknown يقول...


thx

مؤسسه تنظيف

Lonely Desires يقول...

bangalorebeauties.com

lonelydesires.com

chennaiprettygirls.com

callgirlchennai.com

chennaihotmodels.com

إرسال تعليق