:: خلاط العصير ::






سبحان الله ، النفس البشرية في طبعها تحب البروز والظهور ، ويكثر هذا الطبع في مجتمعنا الكويتي ، حيث المجتمع المترف ، الذي لا يشغله الفقر ، ولا أي مشكلة أخرى ولله الحمد والمنة كباقي المجتمعات القريبة منا ، فتجد الظهور في الإعلام لكل من هبّ ودب ، بل أصبح الإعلام مكاناً آمناً ، وداعماً قوياً لأصحاب الاهتمامات البسيطة والسطحية وأحياناً كثيرة السخيفة منها ، ويشجعها ، فأيُ شابٍ طموح ٍ يريد نهضة البلد ، يقوم بخلط العصير وتقديمه ، أو بتصميم تي شيرت وبيعه ، هذا وغيره الكثير ، ما نراه في كثير من المعارض التي تزعم بأنها تقدم مواهب وكفاءات شبابية ، أهذه موهبة ؟؟؟ أهذا يستحق الظهور في الإعلام ؟؟؟ هل أصبح الظهور في الإعلام هو الانتصار الحقيقي ؟؟؟ ، لا شك بأنه مهم جداً لمن يملك رسالة سامية وهدف واضح ، أو علمٌ يُنتفع فيه ، ينفع به المجتمع ، ويجب أن اشير إلى نقطه مهمة جدا ، وهي أن يكون متمكناً منه ، لا أن يكون ضعيفا ، لا يقدر على إشباع رغبات المشاهدين في توصيل رسالته وعدم الإلمام الكافي والوافي بها ، وهدفه الوحيد هو الظهور ، ومثل هؤلاء الذين يستعجلون الظهور ، لا أملك لهم إلا أن أقول مقولة الإمام الشافعي : ( لا ترفع سعرك ، فيردك الله إلى ثمنك ) ، قال لي احد الأصدقاء : انه التقى ذات مرة الشيخ صالح المغامسي في منزله ، فبادر صديقي بسؤال الشيخ ، لماذا هذا التأخر في الظهور الإعلامي ياشيخ ؟ فرد عليه الشيخ قائلاً : كنت أدرس وأتعلم وأقرأ وأبحث طيلة أربعين سنة ، لكي أتمكن ، وفعلاً من يعرف الشيخ صالح المغامسي ، يعرف بأنه يأتي للمقابلات التلفزيونية والدروس والمحاضرات بدون تحضير ولا إعداد ، لكنها حصيلة أربعين سنة من العلم والصبر والمثابرة ، تتدفق الكلمات من فمه عند الحديث كما يتدفق النهر الجاري ، وانتشر انتشاراً واسعاً في مدة قياسية قصيرة ، يا الله ما أجمل أن تشاهد التلفاز ، وتستمتع بمشاهدة العظماء وما يقولون ، والمثقفين وما يحملون في جعبتهم ، والعلماء والحكماء والأدباء والشعراء ، أليس أفضل من خلاط العصير ؟؟؟

13 التعليقات:

غير معرف يقول...

ممتاز فواز الله ينورك ويزيدك وعي ياااارب
سعاد..

غير معرف يقول...

رفع الله صاحب هذا المقال إلى خير الدرجات وجزاه عنا خير الجزاء على هذا الكلام الهام والذي تطرق فيه لأحد أبشع المظاهر التي غزت مجتمعنا الصغير من خلال ثورة الناشطين السياسيين والاقتصاديين والبيـئـين و لم يبقى إلا أن يظهر ناشط " دواويـنـي" ! .

أو الغزو الآخر عبر أمواج الكفاءات الشبابية الزائفة التي كشفت لنا باحتراف قلمك مواطن الخلل ومظاهر الدجل ولانعمم على الجميع .

أتمنى أن تستمر بطرح هذا المواضيع المغفول عنها .,

شكر الله لك

حمد العدواني - الكويت .

غير معرف يقول...

حسنى مبارك يقدم غاز مصر هدية لدعم إسرائيل و مصر تخسر حوالى 100 مليار دولار فى 20 سنة لأسرائيل !!!

التقت شبكة الإعلام العربية "محيط " مع السفير إبراهيم يسري مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة القانون الدولى والمعاهدات الدولية الأسبق بوازرة الخارجية وكان هذا الحوار

... لعل أزمة الأنابيب الموجودة حاليا حيث يتعذر علي المواطنين الحصول علي احتياجاتهم اليومية من الغاز تثبت بالدليل القاطع لكل الناس فشل سياسة الحكومة بتصدير ثروتنا الطبيعية من الغاز لإسرائيل بأسعار فكاهية دولار وربع للطن المتري في حين أن السعر العالمي اثني عشر دولارا ونصف. وهذا معناه إننا نحرم المصريين مع صباح كل يوم من مبلغ 13 مليون دولار أمريكي يمثل فرق السعر في الوقت الذي يتزايد فيه أعداد العاطلين والفقراء وهو ما يمثل حرمانا للمواطن المصري الفقير والمحتاج من ثروة بلده من الغاز ...

باقى الحوار تحت عنوان ( جدارغزة وتصديرالغاز لإسرائيل إهدار للمصالح المصرية ) فى صفحة الحوادث بالرابط التالى
www.ouregypt.us

خاتون يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شعوبناأصبحت فارغة وذلك أن الغرب خطط
لمثل هذاوينوي الحفاظ على هذاالمستوى
الفكري الذي يجعل منه أقوى وأكثر قدرة
علىالسيطرة والهيمنة وقرر شغلنا بهذه
الأمور وتزينها لنا من خلال الساحر المربع
أو المستطيل
ولكن..."إذا الشعب يوما أراد
الحياة فلابد أن يستجيب القدر"
وبعدها سوف تمتلئ الشاشات بالعلم والخير

شكرا على الموضوع الهام
موفق ^_^

Übersiedlung يقول...

مدونة مميزة .. دمتم مبدعيين

Kellerräumung Wien يقول...

بحب العصييييييييييييييير كتييييييييييير

Umzug nach Luxemburg يقول...

الله يعينكم على المجهوووووووووووووود :)

Umzug in die Schweiz يقول...

موفقين .. وعايزيين نشوف الجديد !؟

Wohnungsräumung Wien يقول...

Allah help you .. I hope Reload topics ...

Wohnungsräumung يقول...

فجئنا دوووما بالجديد ... موفق

Umzug Wien يقول...

Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

entrümpelung wien يقول...

ننتظار الجديد منكم..

umzug يقول...

:)) ... شكرا لكم .. دائما موفقين

umzug - umzug wien - umzug wien

إرسال تعليق